الربح من جوجل ادسنس 17 نصيحة لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة 

الربح من جوجل ادسنس 17 نصيحة لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة 

الربح من جوجل ادسنس 17 نصيحة لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة, سوف نتعلم طريقة كتابة موضوع بشكل احترافي قادر على الظهور في نتائج بحث جوجل, وايضا موضوع متكامل مصمم بشكل صحيح يجذب الزوار وبالتالي تستطيع تخفيض معدل الارتداد و تسلق محركات البحث.  SEO 

في هذا الموضوع الخاص بـ الربح من الانترنت او بالاحرى الربح من جوجل ادسنس، سوف نشرح فيه فيه أهم مرحلة على الاطلاق، من مراحل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين, حيث شرحنا في مواضيع سابقة مجموعة من الأسس التي سوف تعتمد عليها لبناء موقع إلكتروني خاص بك تستعمله لربح المال من جوجل خصوصا موضوع اختيار الكلمات المفتاحية يمكنك الرجوع الى هذا الموضوع لانه مهم جدا.

  في هذا الدرس سوف نستعرض المرحلة الأساسية و العمود الفقري للربح من جوجل ادسنس عن طريق مدونة بلوجر مجانية, حيث ان هذه المرحلة هي أنها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها هذه الطريقة التي تعتمد على التدوين وكتابة المحتوى.

 سوف نقدم لك في هذا الدرس الطريقة الصحيحة حسب تجربتي في كتابة مقالات احترافية متوافقة مع شروط السيو, كما انك سوف تتعلم كيف تربح من المحتوى الذي ستقدمه لزوارك،  وكيف تجعل من هؤلاء الزوار متابعين أوفياء لمدونتك, ستتعلم أيضا كيف تكتب موضوع او مقال بشكل احترافي ينال اعجاب زوار المدونة وايضا ينال اعجاب روبوتات محركات بحث جوجل.

ايضا سوف تتعلم كيف تجذب انتباه زوارك, وكيف ستقدم لهم محتوى قيم وغني ومفيد لتجعلهم متابعين أوفياء لمدونتك, لأن قيمة محتوى مدونتك تظهر من خلال عدد الزوار الذين يعودون لزيارة موقعك مرة اخرى, والذين يبحثون بشكل مباشر على موقعك في محركات البحث لان عودة الزائر لزيارة موقع ما  يعني أن محتواك عالي الجودة ومفيد.

أهمية كتابة مقال مميز لـ الربح من جوجل ادسنس

هذه المرحلة تحتاج منك الى التركيز وتنفيذ جميع الخطوات و النصائح التي سنقدمها لك، لانها خلاصة تجربتي وتجربة الكثير من الأشخاص. فـ الربح من جوجل ادسنس بهذه الطريقة يعتمد على اسلوبك وطريقتك في تحرير المقال وفق مجموعة من المعايير المعتمدة. 

لانك الان مقبل على التعامل مع عنصرين مختلفين، حيث انك ستتعامل مع الالة والإنسان في نفس الوقت، ويجب عليك ان ترضي كلا الطرفين وفق معايير وشروط محددة يجب العمل بها واحترامها.

الأمر ليس بالصعوبة التي تتصورها نعم اقولها واكررها، مادامت هناك مدونات ناجحة على الانترنت، تستقبل الآلاف من الزوار ويكسب أصحابها مبالغ مالية مهمة تقدر بالالاف الدولارات فقط من خلال نشر تدوينات ومقالات على مواقعهم، الربح من جوجل ادسنس من خلال نقرات الزوار على الاعلانات .

أنت أيضا تستطيع تستطيع فعل نفس الشيئ، والوصول إلى نتائج جيدة وتحقيق مداخيل محترمة, فقط يجب عليك اتباع النصائح والمعلومات التي يوفرها لك في هذا الموضوع لأنك في الحقيقة كل ما أنت في حاجة إليه هو معرفة الطريقة الصحيحة لاختيار الكلمات المفتاحية و كتابة الموضع بالطريقة السليمة، وهذا ما سنقوم بشرحه لك خطوة خطوة.

من جوجل ادسنس 17 نصيحة لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة 2
الربح من جوجل ادسنس 17 نصيحة لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة 

هل هناك أسلوب محدد لطريقة كتابة المواضيع؟.

صراحة هناك الكثير من الأساليب والمعايير التي يتم من خلالها كتابة المقال يختلف باختلاف كاتب الموضوع وطريقة كتابته وايضا حسب مجال الكتابة و نوع المواضيع التي تتم معالجتها وطبعا حسب نوع المدونة او الموقع..

نحن لن ندخل في تفسير جميع انواع صيغ الكتابة ولكن من المفيد جدا أن نشير إلى أمر رئيسي ومهم وهو الذي سيفيدنا جيدا كمبتدئين, وهذا الأمر هو وجود اختلاف في طريقة كتابة مقال لمدونة جديدة (1) لم يتعرف عليها محرك البحث جوجل Google بعد وايضا باقي المحركات مثل بينغ Bing ، ياهوYahoo، يانديكس Yandex، و بيدو Beidou وغيرها.

وبين مقال آخر موجه لمدونة تظهر في نتائج البحث (2) وترتيبها جيد وتتلقى زيارات من جوجل, وكذلك بين مدونة قديمة و معروفة (3) على مستوى واسع في أوساط المستخدمين ويتم البحث بكثرة على اسمها في محركات البحث على سبيل المثال الموقع العربي “موضوع

يمكنك ان تراجع الدرس السابق من موضوع الربح من جوجل ادسنس حول طريقة اختيار الكلمات المفتاحية لكي تفهم بعض الأمور المتعلقة بأنواع المدونات ولماذا يجب عليك اختيار كلمات مفتاحية سهلة المنافسة, هذا الموضوع مهم جدا.

نعم هناك اختلاف في كتابة المواضيع بالنسبة لكل نوع من هذه الأنواع الثلاثة👆 .

أهم الخطوات والنصائح لكتابة مقال احترافي لمدونة جديدة

1 – اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة التي ستكتب موضوع متكامل عنها تتطرق فيه الى جميع الجوانب الاساسية التي تستهدف الكلمة المفتاحية, انصحك بالعودة الى الموضوع السابق المتعلق بطريقة اختيار الكلمات المفتاحية.

2 – حاول البحث عن اكبر قدر من المعلومات المفيدة التي ستقدمها في موضوعك لزوارك, وضع في الحسبان انك كلما قدمت معلومات مفيدة كلما اعجب زوارك وايضا محركات البحث بمقالك.

3 – مادمنا نتحدث عن مدونة جديدة يجب عليك ان تقتصر على موضوع محدد عند عرضك للمقال, لا تتطرق الى الكثير من المواضيع حتى وان كانت دات صلة ركز في موضوع واحد مرتبط بكلمة مفتاحية واحدة وحاول قدر الامكان ان تتوسع فيه وتقدم معلومات جديدة لم يقدمها احد قبلك ادا كان في الامكان طبعا.

4 – ابدأ في عمل تصور قبلي لطريقة عرض المقال و تنسيق اجزائه وترتيبها بشكل تسلسلي يستطيع القارئ فهمه.

5 – تبدأ في صياغة مقالتك حسب الكلمة أو الكلمات المفتاحية التي سوف تعالجها في موضوعك.

6 – بخصوص طريقة كتابة مقالة تستجيب لشروط السيو، سوف نخصص لها موضوع مستقل، لان هذا الامر مهم جدا لان هناك الكثير من الخطوات والإجراءات التي يجب القيام بها، والتي تستوجب شرح مفصل لها لتكون المقالة متوافقة مع معايير السيو كما سنتطرق فيها لطريقة ضبط السيو الداخلي On-page SEO الخاص بالمقالة و بالصفحة ككل, لكن سوف تجد في هذا الموضوع النصائح المهمة التي سوف تحتاج اليها في البداية.

7 – في البداية احرص على ان يتجاوز المقال اكثر من 500 كلمة كحد ادنى، على الأقل في البداية صراحة لا يوجد معيار محدد عند جوجل فيما يخص عدد الكلمات, ولكن كلما كان عدد الكلمات اكثر كان الامر افضل لانك تساعد محركات البحث على فهم موضوعك بشكل أكبر وبالتالي فان محرك البحث يصبح قادر على فهم مقالك وايضا يصبح قادر على فهم الغاية منه, من تم يقوم بتصنيفه وترتيبه الظهور في نتائج البحث.

8 – ستقوم بصياغة عنوان مناسب المقال يتضمن الكلمة او الكلمات المفتاحية التي تستهدفها, وفي نفس الوقت يكون محفزا للزائر لينقر على موضوعك, العنوان الجذاب يجذب الانظار وهو لا يقل اهمية عن اختيار الكلمة المفتاحية, بل يعتبر اكثر اهمية, لانك حتى وان كتبت موضوع مفيذ ورائع ولكن وضعت عنوان غير مناسب كن على يقين لن تحصل على اي نقرات, اذن اهتم بموضوع العنوان بشكل جدي.

 9 – قم بضبط العناوين من عنوان رئيسي وعنوان فرعي وعنوان ثانوي ادا كنت تستعمل بلوجر.

10 – قم بصياغة وصف مناسب للموضوع يتضمن هو كذلك الكلمة المفتاحية الرئيسية، على أن لا يتجاوز الوصف 150 حرف.

11 – اكتب المقال على شكل فقرات صغيرة من 3 او 4 اسطر وكلما كان اقل كان افضل, وحاول دائما ان تتكون الفقرة من اقل من 20 كلمة, هذه العملية ستساعدك على الزيادة من مدة بقاء الزائر داخل مقالك وهذا أمر جيد لترتيبك.

12 – عند كتابة المقال سوف تقوم بتوزيع الكلمة او الكلمات المفتاحية في الأماكن التي تراها مناسبة داخل الموضوع من دون حشو الكلمات.

13 – بعد كتابة المقال تأكد من تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية، لان الاخطاء تؤثر على قيمة المقال لا من جهة الزوار ولا من جهة عناكب جوجل.

14 – ضع صور او صور او فيديو توضيحي مناسب للموضوع الذي تتحدث عنه، تساعد الزائر على فهم موضوعك ايضا محركات البحث تحب المقالات التي تتضمن صور او فيديو او مقطع صوتي، ايصال الفكرة يحتاج الى تنويع وسائل الشرح داخل المقال

15 – ضع روابط خارجية تشير الى مواضيع في مدونات أخرى تتحدث عن نفس الموضوع لترفع من مصداقية مقالك وايضا لكي تنفيذ زوارك اكثر وهذا الامر مهم جدا عند جوجل ويأخذ بعين الاعتبار في ترتيب موقعك.

16 – بعد ذلك قم بربط هذا الموضوع بمواضيع اخرى من داخل مدونتك، عن طريق روابط نصية تربط كلمات معينة من داخل المقال،  تكون ذات صلة بمواضيع اخرى من مدونتك، هذا مفيد جدا لمقالتك وستعرف السبب عندما سنتطرق الى طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو وتحبها محركات البحث.

17 – انشر المقال على مدونتك بلوجر، ثم خد رابط الموضوع وقم بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها.

بهذه الأمور البسيطة سوف تكون قد قمت بكتابة موضوع جيد ومفيد للزائر, موضوع تحبه عناكب محركات البحث التي سوف تقوم بأرشفة موضوعك وترتيبه لجعله يظهر في نتائج البحث الاولى, وبالتالي مقال بعد مقال ستصبح مدونتك معروفة لدى فئة كبيرة من الزوار وستصبح انت قادر على الربح من جوجل ادسنس, من خلال الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس والربح من مدونتك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.